Posted on Leave a comment

طرق تحسين استراتيجية التسويق بالفيديو بمساعدة ChatGPT

تُعد طرق تحسين استراتيجية التسويق بالفيديو بمساعدة Chat GPT من أهم ما توصل إليه المبرمجون في مجال تكنولوجيا الترويج، لما تتميز به من سرعة في الأداء ودقة في التعاملات الأمر الذي اعتبره البعض ايجابياً بحيث يستطيع أصحاب العلامات التجارية خلق فرص جديدة لتنمية الأعمال وتسويقها من خلال ChatGPT.

ينتشر في العالم أكثر من 5 مليار مستخدم نشط على الانترنت يقومون بالعمل سواء أكان عملاً تسويقياً أو أشخاص يزورون مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك ومع هذا التنامي الغير محدود جعل البيئة الرقمية أكثر حيوية وفاعلية في مجال الترويج للعلامات التجارية وكيفية التواصل مع العملاء حول أنحاء العالم.

أصبح استخدام اليوتيوب لدى الكثيرين عادة يومية، لذلك لجأت الشركات للاستفادة من هذه المنصة للترويج لمنتجاتهم من خلال تقنية الفيديو، لكن الذكاء الاصطناعي كان له الدور المثالي في تطوير هذه التقنية، حيث جاء شات جي بي تي ليعمل على تحديث استراتيجية التسويق بالفيديو، لذلك إذا كنت من المهتمين بهذا النوع من التسويق ليس عليك إلا تخصيص 5 دقائق لقراءة هذا المقال والاستفادة من المعلومات الواردة فيه.


ماهي طرق تحسين استراتيجية التسويق بالفيديو بمساعدة ChatGPT؟

ChatGPT هو عبارة عن روبوت محادثة مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكنه المساعدة في العديد من المهام بما في ذلك إنشاء أفكار لأنواع مختلفة من محتوى الفيديو والبحث عن اتجاهات الفيديو الشائعة في مجال عملك الخاص كما يقدر على إنشاء نصوص فيديو حول أي موضوع تريده.

لذلك يحقق دمج الذكاء الاصطناعي في إستراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك ثروة من الفوائد، حيث يساعد في تبسيط عملية إنشاء المحتوى الخاص بك. سنقدم لكم من خلال هذا المقال خمس طرق يمكنك من خلالها استخدام ChatGPT لتوليد الأفكار واتجاهات البحث وإنشاء البرامج النصية وتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لمحركات البحث وإنشاء تسميات توضيحية للوصول إلى جمهور أوسع، وهي كالتالي:

1- إنشاء أفكار لأنواع مختلفة من محتوى الفيديو:

تتمثل إحدى أهم مزايا استخدام ChatGPT في بدرته على تصميم أفكار مميزة لمختلف أنواع مقاطع الفيديو، فعلى سبيل المثال، يمكنه أن يقترح مقاطع الفيديو الإرشادية والعروض التوضيحية للمنتج وشهادات العملاء ومقاطع الفيديو المتحركة، لذلك يمكنك من خلاله توفير الوقت وتبسيط عملية إنشاء المحتوى الخاص بك.

2- البحث عن اتجاهات الفيديو الشائعة في مجال عملك:

يمكن أن يساعدك ChatGPT في البحث عن نوع مقاطع الفيديو الشائعة في مجال عملك أو نوع مقاطع الفيديو التي تعمل بشكل جيد على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم ذلك من خلال تحليل بيانات الوسائط الاجتماعية، كما يستطيع شات جي بي تي توفير رؤى حول أنواع محتوى الفيديو الأكثر جذباً لجمهورك المستهدف، مما يعني أنه يقوم بدور فعال في إنشاء مقاطع فيديو تلقى صدى لدى جمهورك وتزيد من ظهور علامتك التجارية.

3- إنشاء نصوص فيديو حول أي موضوع تريد:

تعتبر هذه الطريقة الأفضل من بين طرق تحسين استراتيجية التسويق بالفيديو بمساعدة ChatGPT فإذا كنت تسعى لتصميم نص فيديو حول موضوع ما، فإن ChatGPT  هو الحل الأمثل، حيث يتم ذلك من خلال إدخال موضوع أو كلمة رئيسية، كما يمكنه إنشاء برنامج نصي يمكن استخدامه كأساس لمقطع الفيديو الخاص بك، وبداية لهذه الأعمال نوصي بالمقاطع الإرشادية وذلك لأنها من بين أكثر الفيديوهات انتشاراً.

4- إنشاء أفكار لعناوين الفيديو والأوصاف والعلامات:

يستطيع ChatGPT الوصول إلى عناوين الفيديو والأوصاف والعلامات بالإضافة إلى النصوص، حيث يقوم بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لمحركات البحث، وبالتالي زيادة احتمالية ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك في النتائج مما يؤدي إلى زيادة التفاعل مع موقع الويب الخاص بك.

5- إنشاء تسميات توضيحية وترجمات لمقاطع الفيديو:

عند قيام ChatGPT في إنشاء تسميات توضيحية وترجمات للفيديوهات الخاصة بك سيجعلها في متناول الجميع وهذا يعني جمهور أوسع بكل فئاته بما في ذلك الذين يعانون من إعاقات سمعية، بالإضافة إلى ذلك ستكون هذه الفيديوهات أكثر قابلية للبحث من قبل الجمهور، حيث يمكن لمحركات البحث الزحف إلى النص واستخدامه لترتيب الفيديو الخاص بك.

كيفية تحويل نسخ الفيديو الخاصة بك إلى منشورات مدونة:

يساعدك ChatGPT في إعادة توظيف محتوى الفيديو الخاص بك لإنشاء منشورات مدونة من نسخ الفيديوهات الخاصة بك، وذلك من خلال تشغيل النص عبر ChatGPT مرة أخرى، وتتصف بأنها منشورات عالية الجودة يمكن استخدامها لتوجيه التفاعل إلى موقع الويب الخاص بك.


بهذا نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال، حيث تحدثنا عن طرق تحسين استراتيجية التسويق بالفيديو بمساعدة ChatGPT وعن أهم ما يقدمه شات جي بي تي في هذا المجال وبالتالي حصول العميل على هدفه الذي يسعى إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *